العرض في الرئيسةعربية ودولية

ايران .. هجوم مسلح يستهدف عرض عسكري في الأهواز

يمنات – وكالات

قتل 11 من الحرس الثوري الايراني، في احصائية غير نهائية، إثر هجوم مسلح خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غرب ايران، صباح السبت 22 سبتمبر/أيلول 2018.

و قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحرس الثوري، و إصابة 30  آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين.

و نقلت وكالة أنباء فارس، عن مصدر مطلع، بأن إرهابيين اثنين قتلا و أصيب آخر، فيما اعتقل رابع خلال الاعتداء الإرهابي الذي وقع صباح السبت في مدينة الأهواز.

وأصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا عاجلا، اتهم فيه جماعة الأهوازية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري. مؤكدا أن السعودية تقف وراء دعم هذه الحركة الإرهابية.

و قال المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، إن عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة. مضيفا أن هذه الجماعة مدعومة من المملكة العربية السعودية.

و أشار إلى أن هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج.

و كان التلفزيون الإيراني قد أعلن، صباح اليوم السبت، سقوط قتلى وجرحى، في هجوم إرهابي استهدف عرضا عسكريا جنوب غربي إيران.

و قال مراسل التلفزيون الرسمي إن إطلاق النار بدأ من قبل عدة مسلحين، كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض وقتلوا وأصابوا العشرات.

و قالت وكالة أنباء فارس” الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

و قالت RT الروسية إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى